30/09/2022
بلشت\ي شغل جديد؟؟ ❗❗
بالتوفيق والنجاح🌹, بس في شغلات كثير مهم تفحصها لما تبلش شغل بمكان العمل :
حسب القانون الاسرائيلي فكل صاحب شغل مجبور يفتح صندوق تقاعد ( קופת פנסיה), لكل عامل بشتغل عنده كأجير، ويخصص بالصندوق مبلغ شهري ( نسبة ثابتة من المعاش).
هذا المبلغ عبارة عن:
📍1- 6% من معاش العامل (ברוטו) - صاحب الشغل مجبور يخصم من معاش العامل 6%, ويخصّص المبلغ بصندوق التقاعد التابع للعامل.
📍2- 6.5% من معاش العامل - صاحب الشغل مجبور يخصّصلك بالصندوق %6.5 من معاشك ويدفعهن "من جيبته".
📍3- 6% من معاش العامل - يلي هني عبارة عن الاتعاب يلي رح توخذهن لما تخلّص من مكان العمل. وفي اغلب الحالات، العامل لما يخلص شغل، صاحب العمل مجبور يدفعله השלמת פיצויים, يلي هني عبارة عن الفرق بين شو العامل بيستحقّ كأتعاب ( عدد سنين العمل × آخر معاش) وبين شو موجود بصندوق التقاعد.
لما تبلش شغل جديد تأكد من صاحب الشغل، انه كل هاي الشروط متوفّرة، واذا اكتشفت بعد بمدة انه صاحب الشغل مش فاتحلك صندوق تقاعد، بإمكانك التواصل مع محامي مختص بقضايا قانون العمل لضمان كل حقوقك.
لكل استفسار بإمكانكم التواصل على الرقم :
050-9440447 📞