31/05/2026
تحت رعاية السيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي،انطلقت اليوم الأحد الموافق ل 31 ماي 2026 بمقر وكالة قالمة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء الحملة الإعلامية الوطنية المشتركة بين الهيئات تحت الوصاية المكلفة بالوقاية من المخاطر المهنية
تحت شعار " كرامة العامل وسلامته الجسدية والنفسية أساس السلامة والصحة المهنية " تحت إشراف المفتش الولائي للعمل، مدير وكالة قالمة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، ممثل هيئة الوقاية من الأخطار المهنية في نشاطات البناء والأشغال العمومية والري وممثلة عن مصلحة طب العمل وبحضور إطارات الوكالة وممثلين عن هيئات تحت الوصاية وبعض ممثلي الاسرة الاعلامية لولاية قالمة.
ترمي هذه الحملة الى تعزيز التوعية في مجال الصحة والسلامة المهنية، كما تندرج في إطار ترسيخ ثقافة الوقاية وتعزيز الوعي بالسلامة والصحة المهنية لتحسين الأداء والحد من الحوادث والضغط النفسي.
أهداف الحملة :
* نشر وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل بيئة العمل؛
* حماية كرامة العامل وسلامته الجسدية والنفسية؛
* الوقاية من الحوادث والمخاطر المهنية والحد من آثارها؛
* تعزيز الوعي بالصحة النفسية والإجهاد المهني والتنمر في العمل؛
* تحسين التواصل والسلوك المهني وترسيخ الاحترام داخل المؤسسة؛
* توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم وتشجيعهم على التبليغ عن المخاطر؛
* دعم ثقافة الوقاية والمسؤولية الجماعية وعدم التمييز أو التحرش.