10/03/2017
الساعة 6 المسا تعشينا و ع اساس ننام لل12 بالليل بعدها مباشرة صعود للقمة .. حاولت انام ع الفاضي يمكن لاننا كنا ع ارتفاع 4720 متر ف جسمي لسا مش مرتاح
تحركنا ع ال12 حاملين عدتنا و حماسنا للقاء القمة
بعد 10 دقائق من الصعود بمنحدرات الجبل بلشت انعس
اه انعس لدرجة أني صرت اغفى و انا ماشي و عند كل استراحة بناخدها كنت اغمض و انام و الكابتن الي معي يصحيني .. بعد ساعتين من الصعود و على ارتفاع 5400 متر طلبت منه انام 10 دقائق عشان اصحصح .. حكالي مستحيل تقدر تكمل اذا نمت ..
واضح انه النوم مترصدلي من اول الرحلة ..
كملت مشي ما بعرف كيف و وصلت القمة..
مع كل خطوة كانت كل عضلة و عظمة في جسمي تقنعني أني تعبت و أني لازم ارجع بس كل الأفكار الي بعقلي كانت تذكرني ب قديش اشتغلت عشان هاللحظة ..وصلت قمة الجبل الساعة 6:40 الصبح بعد شروق الشمس ب10 دقائق .. كنت بتخيل اني رح اضل هناك نص ساعة شي زي هيك بس ما بعرف كيف صمدت ١٠ دقائق ببرد جمد لحيتي و فقدت الاحساس ب أصابعي
بس كنت مبسوط لدرجة أني لما فتحت الموبايل اسجل فيديو صرت ابكي و انا بحكي عن الجبل ..ماتوقعت اني حساس لهدرجة صراحة
العلاقة الي بنيتها مع الجبل كانت عميقة جدا لدرجة أني ما حكيت ولا كلمة بعد القمة مع حدا طول اليوم .. المشاعر الي بتتبادلها مع الجبل كافية تخليك صفنان دهر بحاله
الاحلام بس تصير حقيقة بتنتج احلى طعم و شعور بالعالم
و هيك بكون خلصت اول خطوة الي ب اتجاه تسلق قمة ايفيرست
شكرا لكل حدا دعمني و ساعدني صعب كتير اعمل هالخطوة بدون الناس الي حولي و دعمهم
و شكرا للشركات الي امنت بشغفي و حلمي و ساعدتني الوطنية موبايل والخطوط الجوية التركية
و بتمنى كل الشركات تبلش تتبنى طموحات الشباب و أحلامهم
It's 6 PM, we ate our dinner and went to sleep so we could wake up at midnight to continue our trip to the summit, I tried to sleep but failed, maybe because we were 4720 meters above sea level and I feel tired
we moved at midnight filled with passion
10 minutes later I started feeling sleepy. so sleepy that I started snoozing while walking, and started closing my eyes whenever we stop to rest
After 2 hours when we reached 5400 meters above sea level I asked if I could sleep for 10 minutes> they told me you won't be able to continue if you slept
I don't know how I reached the summit
with every step I felt tired in every muscle and bone in my body, that I felt I should go back. But the thoughts in my mind always reminded me how hard I worked for this moment.
We reached the summit at 6:40 AM, I thought I might stay there for 30 minutes or so, but then I couldn't believe I managed to stay for 10 minutes, it was so cold that my beard was frozen
I was very happy, I even cried when started talking about the feeling while taking a video from above
The relationship I made with the mountain was so deep that I didn't speak with anyone for the rest of the day
When dreams come true feel different
This is my first step towards climb mount Everest
thanks to everyone who helped me achieving this, I couldn't do it without your help and support
thanks to all the companies who sponsored me and believed in me and in my dream, Wataniya Mobile and Turkish Airlines
and wish other companies start adopting young people and sponsor them towards achieving their dreams