14/09/2020
انتبهوا صبايا بيبدأ تساقط الشعر بغزارة الفترة الجايه ( دورة حياة نمو الشعر) 😎
ضروري نفهم صبايا انه الشعر ينموا 9 أشهر بالسنة و بيرتاح لمدة 3 أشهر, هاي الأشهر تبدأ من شهر 7 و لغاية شهر 10, و للأسف غالبيتنا بنفقد شعرنا اللي اعتنينا فيه طول السنة بهاي الفترة , مدة التساقط بتتراوح من أسبوعين ل 100 يوم كاملين من التساقط ( الرقم بيخوف طبعا), و طبعاً أنتي و شطارتك بهالمرحلة .
شو لازم تعملي هاي الفترة ؟
- صبايا نقص الحديد, إياكي تتهاوني بالحديد هاي الفترة و اذا ممكن تزيدي جرعتك زيديها , و اللي عندها اي نوع مكملات غذائية مركونة عالرف طلعيها على طول و بلشي كولاجين, بيوتين, فولك اسيد, VC, VD. أي شي بيساعد (مخزون الحديد لازم يكون 70 على الأقل مشان يكون شعرك صحي) .
- اهتمي بشربك للمي و لا تنقصي عن 2 لتر و لا نقطه و الافضل زيدي لل3 لتر .
- قصي شعرك :من أقوى الحلول لايقاف تساقط الشعر هاي الفترة لأنه بتخلصي شعرك من الجزء المقصف و التعبان ,الصبايا اللي صار لهم أكثر من شهر و نص ما قصوا شعرهم , الأيام البيض هن أفضل أيام لقص الشعر و تكثيفه. ( اياكي ثم اياكي تروحي على اي وحده تقص شعرك لأنه جد في ناس طريقه مسك المقص ل الشعر بتكون غلط
لهيك بتلاقي صبايا كان شعرا ناعم صار خشن وكان يطول بطل يطول والمشكله اللي ما بتعرفها اغلب الصبايا إنه طريقه القص كانت غلط ( قبل لا تروحي اسألي ).
- ضاعفي الترطيب الآن :
o البلسم ضروري جداً جداً هاي الفترة ( لا تقربي البلسم للجذور ) .
o استخدي ماسك للشعر) مرة او مرتين اسبوعياً.
- اعملي مساج لشعرك يومياً أقل شي 10 دقائق و يفضل تكون راسك منخفض عن جسمك ( شعرك يكون جااااف) .
- استخدمي الزيوت مرة أسبوعياً , لا تكسلي هالفترة و أي زيوت عندك اخلطيها و حطي على شعرك و خليها من ساعة الى 3 ساعات .
- اهتمي بنوعية أكلك اقل شي 3شهور من خضار و فواكه و زيدي كمية الجرجير والكبده والسمك ,هن اهم عناصر لغذاء بصيله الشعر من الداخل
في كمان اللوز و الموز, الأفوكادو, أناناس, زيتون .
- نوع الشامبو مهم جداً , أحياناً ما بتستفيدي من كل اشي بتعمليه .واالافضل استعملوا شامبو من غير املاح بيكون كتير افضل سواء عامله بروتين او صابغه شعرك او صحه شعرك....شعرك تاج راسك يا جميل🥰