03/09/2022
✅
"في ثاني خرجة ... العميد يفشل في التَّدارك"
دخلت المولودية بتشكيلة دفاعية غير متوازنة بخطة 3-5-2 و التي تتحول تلقائيًا إلى 5-3-2 في الحالة الدفاعية و عليه:
◾ أولًا: هذه الخطة لها ضوابط من بينها غياب صانع لعب في الفريق، في حين أن المولودية تحوز على دحامني و ذبيح و أوكيل الذي يمكنه شغل هذا المنصب.
◾ ثانيا: ثنائية عبد اللاوي_فرحاني على الجهة اليسرى لا تسمن و لا تغني من جوع..، ف شاهدنا عبد اللاوي يصعد، يراوغ، و يسدد في غياب تام للظهير الأيسر فرحاني، في حين أن أيوب كان مدافع محوري!
◾ ثالثا: ثنائية حمودي_بن عبدي بلا معنى ، ف بن عبدي كان همزة وصل بين الدفاع و الهجوم رغم غياب اللاعب الذي يستلم الكرة منه من أجل تسريع الهجمة ، أما حمودي ف كان تائه في وسط الميدان و السبب قد يكون في الخطة المنتهجة.
◾ رابعا: إن إفترضنا أن الخطة كانت 3-4-3 و ليس 3-5-2 هذا يعني أن الأظهرة هي مفتاح اللعب و لكن كما أشرت إليه سابقًا غياب التوازن أفقد التشكيلة تركيزها، لهذا شاهدنا فرحاني و حلامية يشاركان بإحتشام في الهجمات, اللهم حلايمية الذي لعب شوط أول لا بأس به.
◾ خامسًا: مرزوقي كان يطلب دائمًا الكرات في العمق و لكن بسبب العزلة التي فرضتها خطة المدرب .. كان في الكثير من الأحيان يأتي لطلب الكرة و هو ما سبب أريحية لمدافعي بسكرة الذين ساعدهم هذا الأمر في إلتقاط أنفاسهم.
✅إليكم تنقيط اللاعبين:
✅التشكيلة الأساسية:
◾شعال: بلا تنقيط.. مباراة هادئة بالنسبة ل فريد .
◾حلايمية: 6/10 شوط أول ممتاز و لكن في الشوط الثاني خانته الحالة البدنية.
◾فرحاني: 3/10 غائب تمامًا في الهجوم، في حين أن الخطة تعتمد على الأظهرة في الخروج بالكرة و بناء الهجمة و إنهائها.
◾مصمودي: 6/10 دفاعيًا بلا خطأ ..رغم تلك المساحات التي كانت تظهر في بعض فترات اللقاء.
◾مرواني: 5/10 لا أعلم هل كان تغييره إضطراريا أم لا.
◾عبد اللاوي: 7/10 رغم شغله منصب محور الدفاع.. كانت له 4 تسديدات على المرمى..، ظهير أيسر في الجولة القادمة؟ أكيد.
◾بن عبدي: 6/10 رَبط بين الهجوم و الدفاع رغم غياب اللاعب الذي يسرع اللعب..، ما يعاب عليه أنه يعاني من وزن زائد حسب رؤيتي لرتم المباراة.
◾حمودي: 4/10 ثاني أسوء اللاعبين، لا حُكم عليه، اللاعب خِريج أكاديمية تهاجم لا تُدافع.
◾دحامني: 5/10 شوط أول حاول فيه صناعة اللعب و التحكم في ريتم المباراة في أولى